مشاركة الرابطة في برنامج توفير المستلزمات الطبية للوطن بالاشتراك مع الجمعية الطبية السودانية الأمريكية

بحمدالله في السادس من فبراير ٢٠٢٣ تم في الخرطوم إستلام شحنة المستلزمات الطبية التى كانت رابطة الأطباء السودانيين بدولة قطر قد تشاركت تكلفة ترحيلها مع الجمعية الطبية السودانية الأمريكية (ساما).
والشحنة البالغ وزنها ٥ طن وقيمة محتوياتها ٢٣٦ ألف دولار أمريكي وتحوي ٨١٩ غرض طبي، هي السادسة من ضمن برنامج توفير المستلزمات الطبية الذي تضطلع به ساما منذ ٢٠١٥، وقد تم توقيع إتفاق بين ساما ورابطتنا حول تغطية تكاليف وصولها للمستشفيات بالوطن في العام ٢٠٢١، ولكن ساهمت ظروف عديدة في تأخير وصولها للسودان وتخليصها من الجهات المسئولة، وقد التزمت رابطتنا بموجب الاتفاق وقتها بدفع ١٥ ألف دولار أمريكي من أصل ٣٥ ألف دولار هي قيمة الترحيل والتوصيل، وتم دفع ٩ ألف دولار من قيمة هذا الإتفاق، والمتبقي ٦ ألف دولار أمريكي.
تشمل المستلزمات أغراض طبية متعددة، من ضمنها أدوات وقاية للكوادر الصحية، مستهلكات جراحية، معينات طبية لوحدات العناية المكثفة وأقسام القلب، مُعقمات ووسائل معينة لتحريك المرضى.
وسيجري توزيعها بواسطة فريق ساما في السودان للمستشفيات التالية:
مستشفى ودمدني ٣٠%
مستشفى بارا ٢٥%
مستشفى القضارف ٢٠%
مستشفى حلفا الحديدة ١٥%
مستشفى البلك ١٠%..

نأمل في مواصلة جهدكم لتسيير وصول هذه المعينات المهمة لأهلنا المرضى في مستشفيات الوطن، وذلك بالتحويل في حساب الرابطة في بنك قطر الوطني
أو بالدفع المباشر بالبطاقة الائتمانية عبر موقع ساما من خلال هذا الرابط

أو عبر الحساب في بنك الخرطوم
1827115
مع ذكر دولة قطر في الملاحظات.