بين الطب والابداع.. الحلقة الأولى..

نظمت رابطة الأطباء السودانيين بدولة قطر في أمسية الخميس ٢٦ مايو ٢٠٢٢، أولى جلسات السمر والمؤانسة والفكر، والتى تنتوي الرابطة من خلالها استعراض جوانب مختلفة من مهارات ومواهب الأعضاء، و استضافت د. عبير بخيت في الحلقة الأولى منها، الأطباء د. أمير تاج السر و د. طارق الهد، وذلك في المركز الثقافي السوداني بالدوحة..
والاثنان غنيان عن التعريف، لكن للتذكير فالروائي د. أمير تاج السر طبيب الباطنية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، والحائز على جائزة كتارا للرواية العربية صاحب إنتاج أدبي غزير يصل إلى ٣٠ كتاباً، تُرجمت للعديد من اللغات.
ود. طارق الهد استشاري الغدد الصماء والسكر بمؤسسة حمد الطبية، وكاتب ومترجم للعديد من الكتب المعنية بتاريخ الطب في السودان..
بدأت الندوة بالتعريف بمشروع د. طارق الهد التوثيقي لتاريخ الخدمات الصحية في السودان، وبداية علاقة د. أمير بالكتابة الروائية عبر بوابة الشعر، ومن ثم تطرقت د. عبير لمحاور عدة مع الضيفين، مثل علاقة الطب مع الكتابة وكيف أضافت ممارسة المهنة لذخيرة الحكايا، وعن صعوبات الكتابة وتحدياتها.. شرّف الأمسية حضور مميز نوعاً وكماً، وتفاعلوا مع المنصة بعديد المداخلات والأسئلة والتي أثرت الحوار وأضافت للجلسة..